• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 22 فبراير 2024 على الساعة 17:00

بعضهم يمتلكون أصولا بالخارج.. الضرائب تلاحق “المؤثرين”

بعضهم يمتلكون أصولا بالخارج.. الضرائب تلاحق “المؤثرين”

مريم البيه (صحافية متدربة)

اتجهت المديرية العامة للضرائب نحو فرض ضرائب على مداخيل صناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل يوتيوب وانستغرام وتيك توك.

وحسب ما جاء في يومية “الصباح” في عددها الصادر اليوم الخميس (22 فبراير)، فقد توصل صناع المحتوى بإشعارات من المديرية من أجل تقديم تصريحاتهم وتسوية وضعيتهم الضريبية.

وأضافت اليومية أن “تنسيقا بين المديرية العامة للضرائب ومكتب الصرف خلص إلى تحديد لائحة بأسماء عدد من المؤثرين، الذين يتوفرون على ممتلكات بالخارج ويتوصلون بمداخيل مهمة لم يتم التصريح بها، ولم يؤد المستفيدون منها الواجبات الضريبية المستحقة عليها”.

وتابعت اليومية أن “المراقبون اكتشفوا أن المؤثرون يمتلكون أصولا بالخارج دون إذن مسبق من مكتب الصرف، من قبيل إنشاء شركات واقتناء عقارات وشراء أصول مالية، إضافة إلى فتح حسابات بنكية بالخارج، سواء لدى مؤسسات مالية منظمة أو عبر منصات مالية، واستخدام عائدات إيرادات المحتوى على الانترنيت في الدفع الدولي للنفقات”.

يشار إلى أن المديرية العامة للضرائب كانت في وقت سابق قد بدأت دراسة داخلية لمتابعة الثغرات التي ينهجها المؤثرين للتهرب الضريبي على الدخل، وأيضا للمساءلة حول مصدر الأموال.

السمات ذات صلة