بلغ الجيش الملكي نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد غياب دام 41 عاما، عقب تجاوزه نهضة بركان في نصف النهائي، مستفيدا من فوزه ذهابا (2-0) رغم خسارته إيابا بهدف دون رد، ليحجز مقعده في النهائي ويضرب موعدا مع ماميلودي صن داونز في مواجهة مرتقبة على اللقب القاري.
وأقيمت مباراة الإياب، اليوم السبت (18 أبريل)، على أرضية الملعب البلدي ببركان، حيث دخل الفريق المحلي بعزيمة كبيرة لتدارك نتيجة الذهاب، ونجح في تسجيل هدف التقدم، غير أن ذلك لم يكن كافيا لقلب الموازين أمام تماسك دفاع الفريق العسكري.
وعرف اللقاء اعتماد الجيش الملكي على نهج تكتيكي متوازن، قائم على الانضباط الدفاعي وإغلاق المساحات، مع استغلال الهجمات المرتدة، وهو ما مكنه من الحفاظ على أفضلية الذهاب وتأمين بطاقة العبور إلى النهائي.
في المقابل، فرض نهضة بركان ضغطا متواصلا طيلة أطوار المباراة، وخلق عدة محاولات، إلا أن غياب الفعالية أمام المرمى واصطدامه بتنظيم دفاعي محكم حالا دون تحقيق “الريمونتادا”، لينهي مشواره في نصف النهائي رغم الأداء القتالي.