• تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
عاجل
الأحد 06 أبريل 2025 على الساعة 20:13

بعد وعكة صحية مُفاجئة.. نقل شيخ الطريقة القادرية البودشيشية إلى المستشفى العسكري

بعد وعكة صحية مُفاجئة.. نقل شيخ الطريقة القادرية البودشيشية إلى المستشفى العسكري

بتعليمات سامية من جلالة الملك محمد السادس، تم صباح اليوم الأحد (06أبريل) 2025، نقل شيخ الطريقة القادرية البودشيشية جمال الدين القادري، إلى المستشفى العسكري في الرباط، وذلك على متن مروحية طبية تابعة للدرك الملكي.
وتُعد هذه المروحية مُجهزة بأحدث الوسائل الطبية لضمان متابعة دقيقة لحالته الصحية، كما رافق شيخ الطريقة خلال هذه الرحلة ابنه الدكتور محمد القادري.

وفي السياق نفسه، عبر عدد من المريدين والشرفاء من أفراد الطريقة القادرية البودشيشية عن عميق امتنانهم لجلالة الملك محمد السادس على التفاتته الملكية الكريمة، والتي تعكس العناية السامية التي يوليها جلالته لعلماء المغرب ورجال التصوف، ما يبرز اهتمامه الكبير بالموروث الروحي والتصوفي.

وكان الشيخ سيدي جمال الدين القادري، تعرض لوعكة صحية مفاجئة، بعد أيام قليلة من مشاركته في إحياء الذكرى الثامنة لوفاة والده، الشيخ حمزة القادري بودشيش، في مقر الزاوية بمداغ في إقليم بركان.
وتعد هذه المناسبة الروحية حدثًا هامًا، تميزت بحضور العديد من المريدين من داخل المغرب وخارجِه، وهي بمثابة تجديد لالتزام الطريقة القادرية بنهج التصوف السني المعتدل.