عادت طائرات “الكنادير” المغربية إلى أرض الوطن، بعد تسعة أيام من التدخل الميداني، عقب مشاركتها في مهمة ناجحة لإخماد حرائق الغابات التي اندلعت في البرتغال.
وقد لاقت هذه المساهمة إشادة واسعة من قبل السلطات المحلية والمواطنين البرتغاليين، الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم للجهود الكبيرة التي بذلتها الأطقم المغربية، مثمنين كفاءتهم العالية ومستوى الاحترافية الذي أبانوا عنه طيلة فترة التدخل.

وكانت المملكة المغربية قد أرسلت طائرتي إطفاء من نوع كانادير إلى البرتغال للمساهمة في إخماد حرائق اندلعت في وسط وشمال البلاد، وذلك في إطار آلية للتعاون الثنائي تمّ تفعيلها إثر تعطّل اثنتين من الطائرات البرتغالية المخصّصة لإطفاء الحرائق.
وقالت وزارة الداخلية البرتغالية الأسبوع الماضي إنّ الطائرتين تم دمجهما في منظومة مكافحة الحرائق.