• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 04 يونيو 2018 على الساعة 12:25

بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء الأردني يستقيل

بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء الأردني يستقيل

قالت مصادر أردنية إن رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي، تقدم باستقالته، اليوم الاثنين (4 يونيو)، وذلك بعد لقائه مع العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إثر موجة من الاحتجاجات الشعبية على زيادات ضريبية.
واستدعى العاهل الأردني الملقي، الذي أعلن عقب اللقاء استقالة الحكومة، التي كانت تقدمت بمشروع قانون لتعديل قانون ضريبة الدخل، ما فجر موجة غضب.
وضاق الخناق على الحكومة بعد استمرار الاحتجاجات الليلة على مدى الأيام الماضية، والتي طالبت بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل من مجلس النواب، قبل أن تتحول إلى المطالبة باستقالة الحكومة.
حدة الاحتقان في الشارع على حكومة الملقي ومناداة المتظاهرين بإسقاطها ورحيل البرلمان، وتوسيع قاعدة مطالبهم، أدت إلى استدعاء الملقي للمثول أمام الملك اليوم، ليعلن بعدها قرار الاستقالة.
وعين الملقي، في ماي 2016، وعهد إليه بمسؤولية إحياء الاقتصاد المتعثر، وإنعاش الأجواء التي تأثرت بسبب الاضطرابات الإقليمية.
وخرج آلاف الأردنيين في شوارع العاصمة عمان وفي البلدات الرئيسية، أمس الأحد (3 يونيو)، في استمرار لاحتجاجات بدأت منذ يوم الأربعاء الماضي.
واتسع نطاق الاحتجاجات، أول أمس السبت، بعد أن رفض الملقي سحب مشروع قانون يرفع الضرائب الشخصية وضرائب الشركات، قائلا إن هذا القرار يرجع إلى البرلمان.