• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 27 فبراير 2017 على الساعة 13:11

بعد مقتل الطالب المغربي مازن الشاكيري.. الطلبة المغاربة في السينغال كاعيين!!

بعد مقتل الطالب المغربي مازن الشاكيري.. الطلبة المغاربة في السينغال كاعيين!!

فرح الباز
أكد الدكتور أشرف تغزوت، الكاتب العام لجمعية الطلبة المغاربة في دكار، أن الطلبة المغاربة في دكار جمعوا مبلغا ماليا قصد نقل جثة الطالب المغربي مازن الشاكيري، إلى المغرب، بعدما لقي مصرعه في اعتداء من طرف عصابة إجرامية في السنغال.
وأضاف الدكتور تغزوت، في اتصال مع موقع “كيفاش”، “جمعنا واحد القدر ديال الفلوس، والبارح بالليل رئيس الجمعية تلقى اتصال يفيد بأن الدولة غادي تنقل جثمان المرحوم إلى المغرب.. من بعدها مباشرة تقلينا رسالة من مدير الخطوط الملكية المغربية كيسمح فيها في حق الشركة في نقل الجثمان”.
وقال تغزوت، متحدثا عن الأوضاع التي يعيشها الطلبة المغاربة في دكار، “الموت ديال مازن كان النقطة التي أفاضت الكأس، حيث كل أسبوع كيكون اعتداء على الطلبة المغاربة هنا، ولينا كنحسو بأننا مستهدفين، وعلمنا السفارة بالموضوع ودرنا بزاف ديال الشكايات”.
وكشف الدكتور أشرف تغزوت أن الطلبة المغاربة في دكار يعتزمون تنظيم وقفة احتجاجية، زوال اليوم الاثنين (27 فبراير)، أمام مقر السفارة المغربية في دكار، احتجاجا على ما تعرض له الطالب المغربي مازن الشاكيري.
ومن جهته، أكد مسؤول في شركة الخطوط الملكية المغربية خبر ما جاء على لسان العام لجمعية الطلبة المغاربة في دكار، وقال، في اتصال مع موقع “كيفاش”: “حنا من الأول ملي سقنا الخبار، نهار الأحد في الصباح، الإدارة ديال الممثلية ديال لارام في السينغال خدات قرار وحالتو على الإدارة المركزية التي استجابت في الحين، ونسقات مع جمعية الطلبة المغاربة في دكار باش نجيبو جثة الطالب”.

إقرأ أيضا: قتل على يد عصابة مسلحة في دكار.. أسرة الطالب الشيكري تنتظر وصول جثته