• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 14 أبريل 2024 على الساعة 14:00

بعد قضية “مضيان والمنصوري”.. قيادة “الميزان” تحسم في هوية رئيس الفريق النيابي

بعد قضية “مضيان والمنصوري”.. قيادة “الميزان” تحسم في هوية رئيس الفريق النيابي

أكد مصدر من حزب الاستقلال، أن اللجنة التنفيذية للحزب حسمت بالفعل في هوية رئيس الفريق البرلماني بمجلس النواب.
وأوضح مصدر موقع “كيفاش” الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن اللجنة التنفيذية لحزب “الميزان”، قررت تزكية القيادي الاستقلالي نور الدين مضيان لرئاسة الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية ونائبه عمر احجيرة.
وأوضح المصدر ذاته، أن قيادة الميزان أجمعت على تجديد الثقة في نور الدين مضيان لرئاسة الفريق النيابي للحزب، مبرزا أنه “رغم قضية مضيان ورفيعة المنصوري غير أن الرهان اليوم بالنسبة لقيادات حزب الاستقلال مع تكتل تيار نزار بركة وحمدي ولد الرشيد هو لملمة الشتات وتجاوز الخلافات وإنجاح محطة المؤتمر الوطني”.

وسبق لمضيان أن جمد رئاسته للفريق الاستقلالي بمجلس النواب، على خلفية شكاية رفعتها ضده البرلمانية الاستقلالية السابقة ونائبة رئيس جهة طنجة حاليا، رفيعة المنصوري اتهمته من خلالها “بالتشهير والمس بالحياة الخاصة والابتزاز والسب والقذف”.

وكان الأمين العام لحزب الاستقلال قد توصل برسالة من نور الدين مضيان عضو اللجنة التنفيذية للحزب يخبره فيها بقراره تجميد مسؤوليته من رئاسة الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، وذلك احتراما منه للقضاء، ورغبة في لم الشمل الحزبي، وتقديرا منه لجهود بعض القيادات الحزبية، وحتى لا تتحول مسؤوليته على رأس الفريق النيابي مطية لخصوم حزب االستقالل للتهجم والمزايدة عليه”.