• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الأربعاء 21 مايو 2014 على الساعة 14:56

بعد فضيحة “سير تقـ..” في مجلس النواب.. الفريق الاستقلالي كاعي

بعد فضيحة “سير تقـ..” في مجلس النواب.. الفريق الاستقلالي كاعي

بعد فضيحة "سير تقـ.." في مجلس النواب.. الفريق الاستقلالي كاعي

 

علي أوحافي

هادي هي آخرت كلمة “سير تقـ…” في مجلس النواب. كيفاش؟

أدان الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية في مجلس النواب الانزلاقات التي شهدتها جلسة يوم أمس الثلاثاء (20 ماي)، خلال الجلسة الأسبوعية، واعتبر هذا السلوك “السابقة في حياة المؤسسة التشريعية” انتهاكا لحرمة المؤسة الدستورية.

واعتبر الفريق، في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، هذا التصرف تضييقا على ممارسة أعضاء مجلس النواب حقوقهم الدستورية في مراقبة العمل الحكومي.

وأضاف الفريق: “يعتبر أن ما وقع في هذه الجلسة ليس حادثا معزولا، بل ممارسة ممنهجة من طرف الحكومة للتهرب من تقديم إجابات صحيحة حول قضايا المجتمع والانتظارات الملحة للمواطنين، محاولة منها لمدارة فشلها في تدبير السياسات العمومية من خلال خلق نقاشات هامشية لإلهاء المؤسسة التشريعية والرأي العام الوطني”.