• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 05 يوليو 2020 على الساعة 09:30

بعد رحلة طويلة من العلاج من كورونا.. وفاة الممثلة المصرية رجاء الجداوي

بعد رحلة طويلة من العلاج من كورونا.. وفاة الممثلة المصرية رجاء الجداوي

طارق باشلام

توفيت الفنانة المصرية، رجاء الجداوي، اليوم الأحد (5 يوليوز)، عن عمر يناهز 82 عاما، بعد قضائها 43 يوما في العزل الصحى بمستشفى أبو خليفة في الإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.
وكتبت أميرة حسن مختار الإبنة الوحيدة للفنانة، عن وفاة والدتها على صفحتيها على “فيسبوك” و”تويتر”، بعد نشرها لمنشور قالت فيه “انا لله وانا اليه راجعون مامي في ذمه الله”.
وسيتم نقل جثمان الجداوي إلى القاهرة لتجهيز إجراءات الدفن تحت إشراف فريق طبي.
ولم تعلن أسرتها عن النية لإقامة العزاء حتى الآن.
ومن جانبها نعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة، حيث نشر عزوز عادل عضو مجلس النقابة صورتين للراحلة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وكانت مصادر طبية داخل مستشفى العزل في محافظة الإسماعيلية التي ترقد فيها الفنانة المصرية، قد نفت في وقت سابق الأنباء التي تفيد تحسن حالتها الصحة، واستعادة الرئة عملها من جديد.

وأضاف الطاقم الطبي، أن الجداوي لا يمكنها أن تعيش بدون الأنبوبة الحنجرية، لحين استعادة الرئة عملها، وأنها أجرت 3 مسحات لفيروس كورونا، وجاءت نتيجتها “إيجابية”.

وسبق للطاقم الطبي في مستشفى العزل أن أوضح أن “الأنبوبة الحنجرية هي المرحلة الأخيرة لمصابي كورونا، وحال فشل الرئة في استعادة عملها قد تودي بحياة المريض، موضحا أن “الفنانة لا يمكنها أن تعيش بدون الأنبوبة الحنجرية، لحين استعادة الرئة عملها”.