• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 على الساعة 20:44

بعد حوار دام عدة أشهر.. قيادات أمازيغية تلتحق بحزب الأحرار (صور)

بعد حوار دام عدة أشهر.. قيادات أمازيغية تلتحق بحزب الأحرار (صور)

التحق، رسميا، اليوم الثلاثاء (17 نونبر)، أعضاء “جبهة العمل السياسي الأمازيغي” بحزب التجمع الوطني للأحرار، بعد سلسلة من الحوارات امتدت على مدى شهور.

وأفاد بلاغ للحزب أنه “تتويجا لمسار الحوار بين حزب التجمع الوطني للأحرار و”جبهة العمل السياسي الأمازيغي”، والذي امتد على مدار عدة شهور، انعقد اليوم في الرباط، لقاء ضم رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، وممثلين عن المكتب السياسي للحزب، ومن جانب آخر المنسق الوطني ل”جبهة العمل السياسي الأمازيغي”، محيي الدين حجاج، وممثلين عن أعضاء لجنة الإشراف للجبهة”.

وخلال الاجتماع، يضيف البلاغ، تم تأكيد ومصادقة الطرفين على حصيلة ومخرجات عمل اللجنة المشتركة التي انبثقت عن أول لقاء والتي تضم ممثلين عن الحزب والجبهة”.

كما أعلن الطرفين يعلنان “تثمين مسارات الحوار والترحيب بمخرجاته السياسية والتنظيمية المتفق عليها، وانخراط الطرفين في تنزيلها مركزيا كما على مستوى الجهات والأقاليم المقرر انخراطها السياسي والتنظيمي بحزب التجمع الوطني للأحرار أفقيا وعموديا، بالتنسيق مع المنسقين الجهويين والإقليميين للحزب و الجبهة”.

وأكد الطرفان على “انخراطهما من أجل ضمان مرافقة فعالة وجادة وذات مصداقية لكل ما تم التوصل إليه من قرارات، لنجاح هذه الخطوة السياسية التاريخية التي ستحدث منعرجا كبيرا في الساحة السياسية الوطنية”.