• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 على الساعة 20:20

بعد توقيف أزارو وتغريم النادي.. الأهلي يخرج عن صمته ويرد على قرار الكاف

بعد توقيف أزارو وتغريم النادي.. الأهلي يخرج عن صمته ويرد على قرار الكاف

كشف نادي الأهلي المصري، زوال اليوم الثلاثاء (6 نونبر)، تقدمه باحتجاج إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، عن طريق الاتحاد المصري، على خلفية إيقاف مهاجمه المغربي وليد أزارو لمباراتين، ما سيؤدي إلى حرمانه من المشاركة في مباراة الإياب في الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا ضد الترجي التونسي.
وقال الأهلي، الباحث عن لقبه التاسع في المسابقة الإفريقية، في بلاغ نشره الموقع الرسمي للنادي، إنه “أرسل خطابا للاتحاد المصري لكرة القدم، عقب قرار الكاف بإيقاف وليد أزارو مباراتين، وتغريم الأهلي واستدعاء كارتيرون، المدير الفني الفرنسي، لجلسة استماع”.
وطلب بطل مصر “التقدم بمذكرة للاتحاد الإفريقي يستند خلالها على شكوى تتضمن دهشته من إيقاف وليد أزارو مباراتين، في حين لم يدنه حكم المباراة ولم ينذره، وشريط المباراة لم يتضمن أي إدانة له”.
وفي حين لم يحدد الكاف في بيانه السبب المباشر لإيقاف أزارو، يرجح أن السبب ما ظهر عبر كاميرات البث التلفزيوني، من تعمد المهاجم المغربي تمزيق قميصه في ضربة الجزاء الثانية التي حصل عليها فريقه، وسجل منها وليد سليمان الهدف الثالث للفريق المصري.
واعتبر الأهلي أن “واقعة قطع اللاعب قميصه سلوك غير رياضي تم محاسبته من ناديه، لكنه معتاد من لاعبين في كل ملاعب العالم، دون أن توجه ضدهم عقوبات، وهو ما يدفعنا للسؤال عن لائحة مثل هذه العقوبات، خاصة وهي تأتي قبل مباراة نهائي بطولة كبرى”.
وإضافة إلى إيقاف أزارو، قرر الاتحاد الإفريقي فرض غرامة قدرها 20 ألف دولار على النادي، واستدعاء مدربه كارتيرون للمثول أمام لجنة الانضباط للاستماع إليه بخصوص اتهاماته بسلوك غير رياضي.
واعتبر الأهلي أن فرض غرامة عليه “بينما لم يقع منه أو من جماهيره ما يستحق ذلك.. استدعاء كارتيرون لجلسة استماع أمر غير مفهوم، وهو من تعرض للاعتداء من جانب لاعب بالفريق المنافس”.