• بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
  • مورينيو يشيد بمواجهة المغرب والبرازيل: كانت مباراة رائعة
عاجل
الخميس 28 يناير 2021 على الساعة 17:55

بعد تلقي الملك أول جرعة من اللقاح ضد كورونا.. انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح

بعد تلقي الملك أول جرعة من اللقاح ضد كورونا.. انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الخميس (28 يناير)، في القصر الملكي في فاس، على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19 .

وبهذه المناسبة، تلقى الملك، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد 19.

وطبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تقليح حوالي 80 في المائة من السكان)، تقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

وستتم هذه الحملة بطريقة تدريجية، وعلى أشطر، ويستفيد منها جميع المواطنين المغاربة والمقيمين ، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.