• غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
  • رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
عاجل
الإثنين 28 يونيو 2021 على الساعة 11:03

بعد تطعيم جل سكانها ضد كورونا.. دولة أوروبية سلات مع الكمامة والتباعد

بعد تطعيم جل سكانها ضد كورونا.. دولة أوروبية سلات مع الكمامة والتباعد

أصبحت آيسلندا أول دولة أوروبية، تلغي جميع القيود التي كانت مفروضة في مكافحة تفشي وباء كورونا، خاصة وأن نسبة تطعيم سكانها بلغت 87 في المائة.

وبداية أول أمس السبت (26 يونيو)، لم يعد يُطلب من سكان آيسلندا الحفاظ على مسافات التباعد الجسدي وارتداء معدات الحماية الشخصية، كما تم رفع القيود المفروضة على عقد الاجتماعات والمناسبات العامة.

وكانت السلطات الآيسلندية فرضت قيودا لمكافحة تفشي الوباء، في مارس من العام الماضي.

وبلغت في الوقت الحالي نسبة السكان في آيسلندا الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا 87 في المائة، بينما تم تطعيم حوالي 60 في المائة منهم بالكامل.