• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 04 ديسمبر 2015 على الساعة 11:52

بعد تحقيق “كنال بلوس” عن القنب الهندي.. توقيف صحافي مغربي

بعد تحقيق “كنال بلوس” عن القنب الهندي.. توقيف صحافي مغربي

Capture2

أ ف ب

أوقف الأمن المغربي صحافيا بعد التحقيق معه في مشاركته في وثائقي بثته قناة “كنال+” الفرنسية عن تجارة القنب الهندي في المغرب، حسب ما ذكر مدير الموقع الالكتروني الذي يعمل فيه لوكالة فرانس برس الخميس.
وقال مدير نشر موقع “لوديسك” المغربي علي عمار في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس، “تم اعتقال محمد الإدريسي كاميلي الاثنين الماضي من منزل عائلته في مدينة الدار البيضاء، وهو موجود حاليا في سجن قرب مدينة شفشاون”.
وبثت القناة الفرنسية، في 18 نونبر الماضي، تحقيقا بعنوان “في ممالك الحشيش”، يتحدث عن إنتاج وتهريب القنب الهندي المغربي من شمال المغرب، وكشفت “تورط” الشرطة والدرك وخفر السواحل في رشاوى لتسهيل عبور هذه المادة نحو القارة الأوروبية.
وأخبرت عائلة الإدريسي زملاءه في العمل أن الدرك الملكي حقق معه حول مشاركته في إنتاج الوثائقي، ثم حول ملفه إلى قاضي التحقيق الذي تابع الاستماع اليه وهو في قيد التوقيف، قبل أن قرر إحالته إلى النيابة العامة في 16 دجنبر الجاري.
وقال مارك بيردوغو, صاحب شركة “مانييتو برس” التي أنتجت الوثائقي لصالح “كنال+”، في اتصال هاتفي مع فرانس برس أن الإدريسي “لم يكن يعلم بمحتوى الفيلم وما نقوم بتصويره، فقط أمدنا برقم أحد المزارعين”.