• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 11 أغسطس 2023 على الساعة 11:00

بعد بلاغ “أونسا” حول “دلاح” الغرب والعوامرة.. مجموعة “مرجان” توضح

بعد بلاغ “أونسا” حول “دلاح” الغرب والعوامرة.. مجموعة “مرجان” توضح

دخلت مجموعة “مرجان” على خط الجدل الذي أثير حول سلامة شحنة البطيخ الأحمر القادم من منطقة الغرب والعوامرة، والتي كانت موضوع وثيقة أرسلها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية إلى متجر مرجان فونتي في أكادير.

وحسب بلاغ لمجموعة مرجان، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أوضحت المجموعة أنها قامت، بفضل نظام مراقبتها الروتينية، والذي يعتمد على المراقبة الداخلية والخارجية، بإجراء تحليلات على شحنة “الدلاح” الموردة من سوق الجملة.

وشدد البلاغ على أنه تم أخذ عينتين، حيث كشفت العينة الأولى عن وجود منتجات غير متوافقة مع المعايير المعمول بها، وحينئذ، يضيف البلاغ، تم سحبها على الفور من جميع المتاجر والمستودعات اللوجستية.

في المقابل أوضح البلاغ، أن العينة الثانية، التي تم تحليلها من قبل فرق مجموعة مرجان والسلطات المختصة، وجدت أنها تتوافق مع معايير الجودة المعمول بها.

وأبرز المصدر ذاته، أن مجموعة مرجان حريصة على الوفاء بتتبع إجراءات تضمن الملائمة الصحية للمنتجات، وذلك عبر توجهها بالاعتماد بشكل أكبر على برنامجها “FILIERE M” الذي يسمح لها بتوفير ضمان الجودة وإمكانية التتبع الخاصة بها.

وأوضحت المجموعة الرائدة في مجال بيع المواد الاستهلاكية أن فرقها تنفذ يوميا جميع عمليات المراقبة اللازمة لضمان جودة المنتجات التي يتم تسويقها في متاجر مرجان.

وكانت وثيقة أصدرها مكتب أونسا تفيد بأن متجر مرجان فونتي في أكادير تلقى تحذيرا بوجود بطيخ أحمر “دلاح” “غير صحي”، قادم من منطقة الغرب العوامرة، حيث طالبته بوقف تسويقه.