• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 04 يونيو 2022 على الساعة 16:00

بعد انقطاع عامين بسبب كورونا.. السعودية تستقبل أولى طلائع الحجاج (فيديو)

بعد انقطاع عامين بسبب كورونا.. السعودية تستقبل أولى طلائع الحجاج (فيديو)

استقبلت السعودية اليوم السبت (4 يونيو)، أولى طلائع الحجاج لأداء فريضة الحج هذا العام وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

ووصلت أولى طلائع الحجاج الإندونيسيين اليوم السبت إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، وفق ما نشرته قناة الإخبارية السعودية على موقعها الإلكتروني .

وقال وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة محمد البيجاوي، إنه “بعد انقطاع عامين بسبب كورونا… نسعد في استقبال أولى طلائع حجاج هذا العام”، مضيفا: “قلوبنا مفتوحة لجميع الحجاج والجميع يتسابق لخدمة ضيوف الرحمن”.

هذا وأعلنت السعودية، الشهر الماضي، رفع عدد حجاج هذا العام إلى مليون شخص، مع السماح للقادمين من خارج المملكة بأداء مناسك الحج وفقًا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية.

وشهد موسم الحج العام الماضي مشاركة 60 ألفا فقط من داخل المملكة، في ظل ضوابط صحية مشددة جراء تفشي كورونا.

يشار إلى أن الهيئة العامة السعودية للطيران المدني قد أصدرت أول أمس الخميس (2 يونيو)، تعميما بشأن الاشتراطات الصحية الواجب توفرها للمسافرين القادمين بغرض أداء مناسك الحج، ينص على أن يكون المسافر أقل من 65 عاما ميلاديا، وأن يستكمل التحصين بالجرعات الأساسية باللقاحات المعتمدة في وزارة الصحة السعودية، وأن يقدم نتيجة فحص سلبي “بي سي ار” لفيروس كورونا كوفيد 19 لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد السفر.