• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 21 سبتمبر 2023 على الساعة 11:30

بعد الفوز على بوركينا فاسو.. ترتيب عالمي جديد لأسود الأطلس

بعد الفوز على بوركينا فاسو.. ترتيب عالمي جديد لأسود الأطلس

ارتقى المنتخب الوطني المغربي إلى المركز 13 عالميا برصيد 1658 نقطة، في آخر تصنيف شهري للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر صباح اليوم الخميس (21 شتنبر).

ونجح أسود الأطلس في الصعود في التصنيف الشهري بدرجة واحدة، بعد تحقيق الفوزعلى منتخب بوركينا فاسو وديا بهدف لصفر، بمدينة لانس الفرنسية، وتقدم المنتخب المغربي على منتخبات قوية كألمانيا بطلة العالم سنة 2014، و الأوروغواي وكولومبيا.

كما حافظ الأسود على صدارة ترتيب المنتخبات الإفريقية، إذ تقدم صاحب المركز الرابع في كأس العالم الأخيرة في قطر، على منتخب السنغال صاحب المركز 20 عالميا وتونس والجزائر ومصر ونيجيريا والكاميرون ومالي وكوت ديفوار ثم بوركينا فاسو بالترتيب.

أما على المستوى العربي، فتقدم المنتخب المغربي على تونس، صاحب المركز 29 عالميا، والجزائر ومصر، صاحبي المركز 34 و35 عالميا على التوالي، فيما احتل منتخب السعودية الرتبة الرابعة عربيا و57 عالميا، يليه منتخب قطر الذي نظم النسخة الأخيرة من كأس العالم والذي حل في الصف 61 عالميا.

وحافظ المنتخب الأرجنتيني بطل العالم على صدارة الترتيب العالمي، متبوعا بالمنتخب الفرنسي وصيفه وصاحب المركز الثاني في الترتيب ، ثم منتخب البرازيل الذي جاء في المركز الثالث وإنجلترا وصيف بطل أوروبا في المرتبة الرابعة،  ثم منتخبات بلجيكا وكرواتيا وهولندا والبرتغال وإيطاليا، ثم إسبانيا في المركز العاشر.