• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الجمعة 29 مارس 2019 على الساعة 21:00

بعد الشروع في تنفيذ مسطرة ترك الوظيفة.. أساتذة مضربون التحقوا بالأقسام!

بعد الشروع في تنفيذ مسطرة ترك الوظيفة.. أساتذة مضربون التحقوا بالأقسام!

كشف مصدر مأذون في وزارة التربية الوطنية في تصريح لموقع “كيفاش” أنه تم في اليومين الماضيين تسجيل “انخفاض في نسبة تغيب الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بعد القرارات التي تمخضت عن الندوة التي عقدها سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي”.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم أيضا “تسجيل التحاق أساتذة متعاقدين مضربين في عدد من الأكاديميات”.
ورفض المصدر ذاته الإفصاح عما إذا كان هذا “الالتحاق” تكتيكيا لـ”مراوغة” مسطرة ترك الوظيفة، التي شرع في تنفيذها على مستوى الأكاديميات، أم أنه يأتي بعد “تهديدات” الوزارة الوصية، بعزل الأساتذة أطر الأكاديميات المضربين عن العمل بدون مبرر.