• بعد 40 سنة على ملحمة المكسيك .. أسود الأطلس تجدد اللقاء بأرض إنجازاتهم التاريخية
  • وصفها بـ”الهجمات الغادرة”.. رئيس البرلمان العربي يدين الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت
  • نشرة إنذارية.. موجة حر ورياح وزخات رعدية
  • يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
  • المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
عاجل
الأحد 29 يوليو 2018 على الساعة 15:00

بعد الجدل.. عريضة للمطالبة بوقف حملة “كن رجلا”

بعد الجدل.. عريضة للمطالبة بوقف حملة “كن رجلا”

وقعت فعاليات سياسية وحقوقية على عريضة للمطالبة بوقف حملة “كن رجلا”، أطلقتها فتيحة بنيس، رئيسة جمعية “منبر النساء”.
ونبه الموقعون على العريضة، الموجهة إلى سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، إلى “الضرر الذي يمكن أن تسببه حملة كن رجلا للمجتمع”.
ودعا أصحاب العريضة إلى “تطبيق القانون وبالتالي حذف هذه الحملة من مواقع التواصل الاجتماعي، احتراما لمبدأ المساواة الذي ينص عليه دستور 2011”.
كما طالب الموقعون على العريضة الدولة بتطبيق القانون وحماية مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة.
وفي السياق ذاته أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام حملة مضادة لهشتاج “كن رجلا”، تحت هشتاج آخر هو “#كوني_امرأة”.
وتأتي هذه الحملة، حسب الداعين إليها، من أجل “إعادة الاعتبار إلى جسد المرأة، وعدم النظر إليه كمصدر للشهوة والغرائز فقط“، مستنكرين “الدعوات المقزمة، والمهينة، والمميزة ضد المرأة وكل ما تمثله”.