• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 على الساعة 18:17

بعد الاعتداء على صيدلي في مراكش.. وزارة الصحة تؤكد دعم “أبنائها”

بعد الاعتداء على صيدلي في مراكش.. وزارة الصحة تؤكد دعم “أبنائها”

El-Houcine-El-Ouardi

فرح الباز

على خلفية الاعتداء الذي تعرض له الدكتور رضوان واعزيز، الصيدلاني الرئيسي في المستشفى الجهوي ابن زهر في مراكش، من طرف مجهول، ما تسبب له في نزيف داخلي ورضوض، أعلنت وزارة الصحة “مؤازرتها” للصيدلاني الدكتور واعزيز، و”إدانتها للاعتداءات المتكررة والإهانات التي تتعرض لها الأطر الصحية أطباء وممرضين وإداريين”.
وأكدت الوزارة أنها “لن تدخر جهدا في الدفاع عن كرامة نساء ورجال الصحة، الذين يقدمون خدمات إنسانية نبيلة، ويشتغلون، رغم قلة عددهم، في ظروف قاسية ليل نهار وعلى مدار سائر أيام الأسبوع، لضمان الخدمات الصحية للمواطنين”.
كما أعلنت الوزارة، في بلاغ لها، أنها “لن تتساهل مع أي شخص تسول له نفسه، ومن أي موقع كان، التطاول أو إهانة الأطر الصحية أو الاعتداء على المؤسسات الصحية بالتخريب أو الإتلاف أو النهب، كما تعلن الوزارة أنها تحتفظ لنفسها بالحق في متابعة كل الجناة طبقا للقوانين الجاري بها العمل”.
وأشار البلاغ ذاته إلى أن وزير الصحة الحسين الوردي “قام بالاتصال هاتفيا بالدكتور رضوان من أجل الاطمئنان على حالته الصحية والنفسية وتبليغه مدى انشغاله بالاعتداء الذي تعرض له والتعبير عن تضامنه المطلق معه”.
وأوضح المصدر ذاته أن الوزير أعطى تعليماته إلى المدير الجهوي، لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لمؤازرة الضحية وتبليغ السلطات المحلية والقضائية، مع تعيين محام للدفاع عنه، كما أمر بالسهر على استشفاء الصيدلاني في المستشفى الجامعي وتوفير جميع ظروف العلاجات، “متمنيا أن لا تتكرر مثل هذه الجرائم. كما أكد أن المساس بأي إطار من أطر الوزارة هو مساس بكل نساء ورجال الصحة بجميع ربوع المملكة”.
وكان الدكتور رضوان واعزيز، الصيدلاني الرئيسي في المستشفى الجهوي ابن زهر في مراكش، تعرض، أمس الاثنين (28 دجنبر)، للاعتداء بالسلاح الأبيض من طرف مجهول في ساحة المستشفى أمام الشغيلة الصحية والمرضى وزوار المستشفى المذكور، والذي تسبب في سقوط الصيدلاني على رأسه، ما نجم عنه نزيف داخلي ورضوض.