• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 02 يناير 2022 على الساعة 10:00

بعد اجتماعها بالوزير.. نقابة التعليم العالي تطالب بتوضيح هوية مراكز مهن التربية

بعد اجتماعها بالوزير.. نقابة التعليم العالي تطالب بتوضيح هوية مراكز مهن التربية

طالبت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، وزارة التربية الوطنية، بضرورة ملاءمة مرسوم إحداث المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين مع المستجدات التي أعقبت فصل التكوين عن التوظيف.

وشددت النقابة في بلاغ لها، على ضرورة التنصيص على هوية المراكز بصفتها مؤسسات للتعليم العالي تابعة للجامعات وتطبق عليها موادالقانون 01.00 كاملة بدون تجزيئ.

وفي إطار ما وصفته باستحواذ الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين على اختصاصات المراكز، نبهت النقابة حسب المصدر ذاته، إلى غيابإصدار قرار آليات التنسيق.

هذا ودعت الهيئة النقابية إلى إنصاف الأساتذة الباحثين المشاركين في إطار التكوينات المستمرة التي تتم بشراكات مع وكالة تحدي الألفية،وجبر الضرر الذي لحقهم، ومنحهم مستحقاتهم كاملة، واعتماد مقاربة تشاركية حقيقية في صياغة هندسة التكوين، وتجنب الإشراكالصوري لأساتذة المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

وخلص بلاغ النقابة المغربية للتعليم العالي، إلى تجديد المطالبة بالتدخل العاجل لتجاوز الوضعية المرتبكة والجو المشحون على مقربة منانطلاق الموسم التكويني بمركز الجهة الشرقية بسبب سوء التدبير الإداري، واستعمال الشطط من قبل مدير المركز.

وكان المكتب الوطني للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي، قد اجتمع بوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف الميراوي، منتصف الشهر الماضي، بمقر الوزارة في الرباط.