• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 على الساعة 22:00

بعد إيقافه 8 مباريات بسبب تصريحاته ضد المغرب. عمروش يقرر اللجوء إلى “الطاس”

بعد إيقافه 8 مباريات بسبب تصريحاته ضد المغرب. عمروش يقرر اللجوء إلى “الطاس”

اتّخذ المدرب الجزائري، عادل عمروش، قرارًا حاسمًا يهم قرار توقيفه 8 مباريات من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، على خلفية الادعاءات الكاذبة التي اتهم من خلالها الجامعة الملكية المغربية بـ”الكولسة”.

وقرر مدرب تنزانيا السابق، اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية “TAS”، للطعن في قرار “كاف” القاضي بإيقافه 8 مباريات، ما تسبّب في إقالته على الفور من تدريب منتخب تنزانيا، وتعويضه بمساعده حميد سليمان “موروكو”.

وكان عمروش، قد وجه اتهامات خطيرة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والكونفدرالية الإفريقية، قبل المواجهة التي كانت ستجمع آنذاك المنتخب الوطني المغربي بالمنتخب التنزاني، برسم الجولة الأولى من منافسات كأس أمم إفريقيا المقامة في الكوت ديفوار، والتي انتهت بفوز “أسود الأطلس”.

واتهم عمروش الجامعة بالكولسة واختيار الحكام والتحكم في مواقيت المباريات، إذ قال في تصريح لقناة “الهداف”، “في رأيي انهزمت في النتيجة أمام المغرب، ولكنكم تعلمون قوة الاتحاد المغربي، فهم قوة ضاربة حاليا في القارة”.

وأضاف “نحن رغبنا في اللعب زوالا لكننا خضنا المواجهة في المساء، وهم من يسيرون الكرة الإفريقية، ونحن من المتتبعين الآن”.

وتابع المدرب الجزائري اتهاماته للجامعة “نعم تم فرض الأمر علينا، وحتى الحكام يتم اختيارهم وفقهم. لهذا ستلعب ضد منتخب كبير وضد أمور أخرى خفية في كرة القدم”.

وختم كلامه “نحن لن نكون خصما سهلا لباقي المنتخبات، رغم أننا لا نمتلك نفس الأهداف، لن نذهب هناك لأخذ سيلفيات مع الخصوم، وإذا تأهلنا سنتأهل دون كولسة أو بمساعدة طرف آخر”.