• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 08 مايو 2022 على الساعة 17:00

بعدما نصبو على معتمرين.. وزارة السياحة تفرض عقوبات زجرية في حق وكالات للأسفار

بعدما نصبو على معتمرين.. وزارة السياحة تفرض عقوبات زجرية في حق وكالات للأسفار

قررت اللجنة التقنية الاستشارية لوكالات الأسفار، سحب رخصة وكيل أسفار من وكالتين في كل من مدينتي الدار البيضاء وتطوان، بشكل نهائي، بعد تعريضهم العشرات من المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة برسم هذا الموسم، للنصب والاحتيال.

وأوضح بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اطلع موقع “كيفاش” على نسخة منه، أنه تم سحب رخصة وكيل أسفار بشكل نهائي، لإحدى الوكالات بمدينة الدار البيضاء، بعد الأحداث الاخيرة التي عرفتها بعض المطارات أثناء مغادرة عدد من المعتمرين لأداء مناسك عمرة رمضان 2022.

وأفاد المصدر، بأنه تمت معالجة مجموعة من الشكايات المقدمة ضد عدد من وكالات الأسفار من طرف أعضاء اللجنة التقنية الاستشارية لوكالات الأسفار التي عقدت اجتماعات بتاريخ 08 مارس و22 أبريل و05 مايو2022.

وفي السياق ذاته، سحبت اللجنة الترخيص بصفة مؤقتة من وكالتين في كل من الصخيرات وسلا، بالإضافة إلى توجيه إنذار لسبعة وكالات أخرى، مع منح أجل شهر واحد من أجل تسوية النزاع لوكالتين اثنتين، و أجل 15 يوما من أجل تسوية النزاع لوكالة واحدة، كما وضعت أربعة وكالات تحت طائلة السحب النهائي في حالة تكرار المخالفة.

وكشف البلاغ، أن هذه الوكالات لم تعد مؤهلة لتقديم طلب الحصول على العلامة التي تخول لها تنظيم عملية الحج خلال 03 سنوات المقبلة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه على ”ضوء ما سبق ولمنع وقوع أحداث مماثلة، فإن زبناء وكالات الأسفار مطالبون بالاطلاع على العقود الموقعة مع وكالات الأسفار والتي توضح الخدمات المقدمة والأسعار المطبقة وكذا طرق تحقيقها وشروط فسخها”.