• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 03 يوليو 2022 على الساعة 15:00

بعدما تراكم فيها الزبل.. مجلس جماعة سلا يعاقب شركة البدراوي

بعدما تراكم فيها الزبل.. مجلس جماعة سلا يعاقب شركة البدراوي

أكد عمر السنتيسي، عمدة مدينة سلا، أن مجلس الجماعة بصدد إقرار عقوبات في حق شركة النظافة المملوكة لعزيز البدراوي، رئيس فريق الرجاء الرياضي.

وفي اتصال مع موقع “كيفاش”، أبرز عمدة مدينة سلا، أن “الشركة لم تحترم التزاماتها بالاستمرار في تدبير قطاع النظافة بالمدينة إلى نهاية مدة العقد المبرم مع الجماعة، ما تسبب في إغراق عدد من أحياء المدينة بالنفايات”.

وتابع رئيس المجلس الجماعي، موضحا: “في الأسابيع الأخيرة كان تراخي ديال الشركة لأنها غادا فحالها وكانو شوية دالمشاكل … واجهنا الأمر بالضغط عليهم باش يخصصو المعدات والموارد البشرية اللازمة والأمر تحل”.

وأبرز السنتيسي، أن “الجماعة بصدد إقرار عقوبات مالية وفقا للمقتضيات التي يسمح بها العقد المبرم مع الشركة، مسترسلا: “مقتضيات العقد اللي كيربطنا مع الشركة واللي سالا نهار الخميس اللي فات، كيعطينا الحق في نص عقوبات كيتم اقتطاعها من مستحقات الشركة الشهرية”.

وأوضح عمدة مدينة سلا، أن “الجماعة تعهدت بتسريع المساطر لولوج الشركة الجديدة المعهود لها تدبير قطاع النظافة داخل مقاطعة تابريكت والعيايدة في إطار العقدة الجديدة، التي دخلت حيز التنفيذ أول أمس الجمعة (1 يوليوز)”.

وخلال الأيام القليلة الماضية، تكدست النفايات في أحياء مدينة سلا، ما أثار حفيظة الساكنة التي عاتبت على المحلس الجماعي تدبيره لقطاع النظافة بالمدينة. عتابٌ دفع بالمجلس إلى الخروج في بلاغات توضيحية تدين الشركة المكلفة بالتدبير بعدم الوفاء بالتزاماتها.