• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 26 أكتوبر 2020 على الساعة 20:30

بشرى من وزير الصحة: المعطيات المتوفرة تؤكد أن اللقاح الذي سيحصل عليه المغرب واعد… وسيكون جاهزا قبل متم 2020

بشرى من وزير الصحة: المعطيات المتوفرة تؤكد أن اللقاح الذي سيحصل عليه المغرب واعد… وسيكون جاهزا قبل متم 2020

أكد وزير الصحة، خالد آيت الطالب، بأنّ السلطات العمومية تبذل “قُصارى جُهودها للتّحكّم والسيطرة على الوضع بفعالية وجاهزية”، بهدف محاصرة انتشار الوباء.

وقال الوزير، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، التي عقدت اليوم الاثنين (26 أكتوبر)، “لا زلنا نباشر اتصالات مكثّفة ودائمة للحصول على اللقاح الفعّال الذي تؤكّد كل المعطيات المتوفرة، أنه واعد، بعد أن وصل إلى المرحلة الأخيرة من التّطوير، حيث من المتوقّع أن يكون جاهزا إن شاء اللّه قبل متم سنة 2020”.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أنه “تنفيذا للتّوجيهات الملكية السامية التي تدعو إلى التعبئة والجاهزية والاستباقية في تدبير المرحلة، انكبت وزارة الصحة، مؤخّراً، على اتخاذ إجراءات وتدابير عاجلة بشكل استباقي لتعميم تلقيح واعد ضدّ فيروس كورونا، في كافة ربوع المملكة، وتأمين مخزون كاف منه، بعد ظهور نتائج مشجعة عقب انتهاء التّجارب السّريرية المتعلّقة به”.

 وأشار الوزير إلى أنه قد عُقِد، يوم 8 أكتوبر الجاري، اجتماع في المقرّ المركزي للوزارة، ضمّ كلّ المدراء الجهويين للصحة، “بهدف اطلاعهم على تفاصيل حملة التلقيح المرتقبة، والتنسيق للإعداد الجيّد لها بتحضير الموارد والوسائل اللوجستيكية، ضمانا لإنجاحها فور دخول الّلقاح مرحلة ترخيصه ورواجه على المستوى العالمي”.