• غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
  • رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
عاجل
الإثنين 26 أكتوبر 2020 على الساعة 21:00

الروسيين مشاو بعيد.. بدء الإنتاج الصناعي للقاح “سبوتنيك-V” المضاد لكورونا 

الروسيين مشاو بعيد.. بدء الإنتاج الصناعي للقاح “سبوتنيك-V” المضاد لكورونا 

أعلنت شركتان روسيتان تشتغلان في قطاع إنتاج الأدوية عن عزمهما البدء في الإنتاج الصناعي للقاح الروسي الأول المضاد لفيروس “كورونا”، “سبوتنيك-V”، قبل حلول شهر دجنبر المقبل.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المتحدثة باسم شركة “بيوكاد”، إيرينا كينيوخوفا، تأكيدها أن الشركة تعمل حاليا على تكييف تقنياتها الإنتاجية مع معايير اللقاح الذي تم تطويره في مركز “غاماليا” التابع لوزارة الصحة الروسية، والذي تم تسجيله رسميا، في 11 غشت الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها أن شركة “بينوفارم” الروسية أكدت أن مصنعها في مدينة زيلينوغراد في ضواحي موسكو، بصدد إتمام استعداده للبدء في إنتاج لقاح “سبوتنيك-V” صناعيا.