• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 على الساعة 11:00

بشرى لمرضى كورونا.. مصاريف العلاجات غادي ترجع ليكم

بشرى لمرضى كورونا.. مصاريف العلاجات غادي ترجع ليكم

أفادت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي بأنها نشرت البروتوكول العلاجي للتكفل بمرض (كوفيد-19)، الذي يحدد جميع الحالات السريرية والفحوصات الضرورية للتشخيص والمتابعة، وكذا العلاجات المرتبطة بها.

وصادق وزير الصحة على هذا البروتوكول لدى هيئات تدبيير التأمين الإجباري الأساسي عن المرض (الصندوق الوطنية لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي)، والهيأة الوطنية للطبيبات والأطباء، وكافة الفاعلين في نظام التغطية الصحية الأساسية في المغرب.

وأكدت الوكالة أنه سيتم التكفل بالعلاجات واسترجاع مصاريفها بناءا على التشريعات والمراجع الجاري بها العمل، سيما الاتفاقيات الوطنية، ومصنفات الأعمال الطبية، ودليل الأدوية المعوض عنها، داعية إلى الاطلاع على البروتوكول العلاجي وجدول التعريفات على العنوان الإلكتروني ( www.anam.ma ).

وتابع البلاغ أن هذا البروتوكول سيمكن من تعزيز التكفل بمؤمني التأمين الإجباري الأساسي عن المرض والمستفيدين منه المصابين بفيروس كورونا، فضلا عن كونه يشكل أساسا للتكفل واسترجاع المصاريف، ومرجعا يمكن من القيام بالمراقبة الطبية من لدن الهيئات المكلفة بالتدبير، ما من شأنه أن يجنب كل التجاوزات المحتملة.