• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 17 يونيو 2020 على الساعة 18:36

بشراكة مع فايس بوك ولأول مرة في العالم العربي.. برنامج خاص على “ميدي1 تيفي” حول كورونا

بشراكة مع فايس بوك ولأول مرة في العالم العربي.. برنامج خاص على “ميدي1 تيفي” حول كورونا 

بشركة حصرية مع شركة فايس بوك، ستبث قناة ميدي1تيفي، يوم الجمعة المقبل (19 يونيو)، على الساعة التاسعة مساء (غرينتش+1) برنامجا خاصا عن محاربة جائحة كوفيد-19 في المغرب والمنطقة المغاربية.

وذكر بلاغ للقناة، توصل به موقع “كيفاش”، أن هذا البرنامج التحسيسي الخاص، “يعد سابقة في العالم العربي، بعد أن أطلق في عدد من الدول عبر العالم، لا سيما الولايات المتحدة (بشراكة مع CNN) و منطقة آسيا-المحيط الهادي (بشراكة مع 7 News Australia).

وأضاف البلاغ ذاته أن هذه الشراكة بين ميدي1تيفي وفايس بوك ستشكل “تجربة فريدة للمشاهدين ورواد الفايس بوك بفضل التعاون بين العرضين التلفزي والرقمي”، مشيرا إلى أن هذه الشراكة تهدف من خلال هذا البرنامج إلى تمكين المشاهدين ومستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي فايس بوك من “الانخراط في تجربة فريدة من نوعها، تتمثلفي إدماج وسائط الاتصال التلفزية والرقمية مع بعضها، عبر البث الحي والمتزامن على قنوات “ميدي1 تيفي مغرب” (Maghreb)، “ميدي1 تيفي عربي” (Arabic) ومنصة التواصل الاجتماعي فايس بوك.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا البرنامج الخاص سيشرف على تنشيطه الصحافيان جوهرة لكحل ومحمد بورويس في إطار بث مباشر على قناتي  Medi1TV-Maghreb  و Medi1TV-Arabic وعلى Facebook Live.

و خلال البرنامج، يضيف البلاغ، سيستضيف الصحفيان عبر تقنية النقل المباشر و التناظر عن بعد، مسؤولين حكوميين وخبراء في مجالات وإطارات ذات صلة (منظمة  الصحة العالمية، الاقتصاد، علوم الأوبئة…) للوقوف على الحالة الوبائية لكوفيد-19 في المغرب والمنطقة، ومناقشة مخاطر التضليل الإعلامي وأهمية محاربة الأخبار الزائفة واستكشاف أبرز التحديات الإقتصادية في مواجهة هذه الأزمة الصحية ومخططات النهوض والإقلاع لتجاوزها.

وأكدت القناة أنه سيتم إنتاج هذا البرنامج الخاص في استوديوهات “ميدي1تيفي” في طنجة، “مع تدخل الخبراء من استوديواتها من داكار والقاهرة وواشنطن وبروكسيل لتبادل الخبرات والدروس المستخلصة من مواجهة الجائحة عبر العالم، على خلفية أن البرنامج يروم مساعدة المواطنين على فهم واستيعاب تحديات هذه الأزمة الصحية في المغرب والمنطقة المغاربية، وكذا تحسيس المشاهدين ورواد الفايس بوك بخصوص المبادرات التي أطلقت للتصدي للأخبار الزائفة”.

و سيتيح شكل هذا البرنامج التحسيسي للمشاهدين، حسب المصدر ذاته، فرصة التفاعل عبر فايس بوك وإنستغرام لطرح أسئلتهم على الضيوف والخبراء. وكذا المشاركة في استقراءات الرأي بشكل مباشر، كما يمكن لرواد الإنترنيت المشاركة في البرنامج بطرح أسئلتهم عبر facebook.com/medi1tv  و instagram.com/medi1tv.