• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 12 يوليو 2016 على الساعة 16:02

بسيمة الحقاوي: أوقفوا تداول فيديو طفلي العيون

بسيمة الحقاوي: أوقفوا تداول فيديو طفلي العيون

files (33)

فرح الباز

عبرت وزيرة الأسرة والتضامن والمرأة والتنمية الاجتماعية، بسيمة الحقاوي، عن استعداد وزارتها لتقديم الدعم الاجتماعي والنفسي والإيواء للطفلين اللذان تعرضا للاعتداء على يد والدهما في مدينة العيون.
وقالت الحقاوي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء (12 يوليوز)، إن الفيديو الذي ظهر فيه الطفلان وهما يتعرضان للتعذيب من قبل والدهما “ينقل مأساة وفاجعة حقيقة مورست على أطفال، والترسانة القانونية المغربية تشدد العقوبات في حالة القرابة”.
وأضافت الوزيرة: “أحيانا هناك سلوكات تتجاوز القانون والسياسات العمومية، لذلك لا بد من أن نجعل السلوك البشري في عمق اهتماماتنا”، مردفة أن “الوزارة نظرا لعلاقتها بموضوع الأطفال مستعدة لتقديم الدعم الاجتماعي والنفسي والإيواء للطفلين ولكن الجدة موجودة وهي الأنسب للطفلين”.
وطالبت الحقاوي بـ”وقف تداول الفيديو، حيث ما بغيناش هاد الأطفال يلقاو مستقبلا هاد الفيديو اللي كيخدش حرمتهم وكرامتهم”، حسب تعبيرها، مشددة على ضرورة التطرق إلى آفة أخرى لها علاقة بقضية الطفلين ويتعلق الأمر بالمخدرات، التي قالت الوزيرة إنها “ساهمت في تحويل هذا الرجل إلى وحش عبث بعلاقته الزوجية وعلاقته بأبنائه”.