• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 يونيو 2022 على الساعة 22:00

بسبب موقف مدريد الداعم للمغرب.. الجزائر تفرض على وكالات الأسفار تعليق جميع الخدمات مع إسبانيا

بسبب موقف مدريد الداعم للمغرب.. الجزائر تفرض على وكالات الأسفار تعليق جميع الخدمات مع إسبانيا

في مشهد غير مسبوق، طالبت وزارة السياحة والصناعة التقليدية في الجزائر، مسيري وكالات السياحية والأسفار في الجارة الشرقية، تعليق جميع علاقات العمل مع إسبانيا بشكل فوري، وذلك استمرار للقرارات الأحادية التي يتخذها نظام الكابرانات تجاه الجارة الشمالية، منذ إعلان الأخيرة دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء المغربية.

وحسب ما نقلته صحيفة “لاراثون” الإسبانية ووسائل إعلام جزائرية، فإن وزارة السياحة أرسلت لوكلات الأسفار الجزائرية تعميما أشارت فيه إلى أنه “في إطار تطبيق قرار السلطات العليا بالدولة بتعليق معاهدة الصداقة الموقعة في 8 أكتوبر من عام 2002، يطلب التوقيف الفوري لجميع علاقات العمل مع هذه الدولة”.

وحسب مراقبين، فإن من المنتظر أن يؤثر القرار على الجزائريين الذين يرغبون في السفر إلى إسبانيا للسياحة والأعمال، والنخبة الجزائرية التي تمتلك سكنا صيفيا في إسبانيا، والتي لن تتمكن من شراء تذاكر الطيران أو إجراء حجوزات فندقية من خلال الوكالات.

ومن جهة أخرى، سيعقد هذا القرار إجراءات الحصول على تأشيرة لإسبانيا في الجزائر، حيث أن امتلاك تذكرة عودة وحجز فندق يعد من شروط الحصول على تأشيرة شنغن لدخول إسبانيا.

هذا وتحاول الجزائر جاهدة الضغط على حكومة بيدرو سانشيز بجميع الوسائل المتاحة، لعدوله عن دعم المقترح المغربي في الأقاليم الجنوبية.