• ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
عاجل
الإثنين 02 يناير 2017 على الساعة 10:11

بسبب محاولة جماعية للهجرة بين سبتة والفنيدق.. شرطي مغربي يفقد عينه

بسبب محاولة جماعية للهجرة بين سبتة والفنيدق.. شرطي مغربي يفقد عينه

وكالات

فقد شرطي مغربي عينه في مواجهات، اليوم الأحد (1 يناير)، عند محاولة أكثر من ألف مهاجر اقتحام السياج المزدوج الذي يفصل بين الفنيدق ومدينة سبتة المحتلة.

وقال مركز الشرطة في سبتة إن مجموعة من 1100 شخص يتحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء ويريدون دخول أوروبا، حاولوا اقتحام السياج قرابة الساعة الرابعة (3,00 ت غ) في شكل “عنيف جدا ومنظم”.

وأضاف أن مهاجرين اثنين فقط نجحا في العبور إلى الجانب الآخر بعد إصابتهما بجروح.

واستخدم المهاجرون قضبانا حديدية ومقصات وحجارة كبيرة هاجموا بها القوات المغربية وعناصر الشرطة الإسبانية.

وأصيب خمسة شرطيين اسبان وخمسون عنصرا في قوات الأمن المغربية فقد أحدهم عينه.