• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الإثنين 10 ديسمبر 2018 على الساعة 13:40

بسبب مباحثات جنيف.. بوريطة مطلوب في البرلمان

بسبب مباحثات جنيف.. بوريطة مطلوب في البرلمان Moroccan Foreign Minister Nasser Bourita (C) attends with his delegation a press briefing closing two days of talks on the Western Sahara region, a disputed region since 2012, on December 6, 2018 at the UN Offices in Geneva. (Photo by Fabrice COFFRINI / AFP)

طالب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي بعقد اجتماع عاجل للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة.

وأوضح وهبي، في طلبه الموجه إلى اللجنة، أن هذا الاجتماع يهدف إلى إطلاع نواب الأمة على مضمون وأجواء وخلاصات المحادثات المباشرة التي جرت لأول مرة بين الوفد المغربي والجزائري والموريتاني وممثلي جبهة البوليساريو، في جنيف السويسرية، يومي 5 و6 دجنبر الجاري.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أكد، عقب مباحثات جنيف، أن “الروح البناءة التي سادت خلال اللقاء أمر جيد، ولكنها لا تكفي للتوصل إلى تسوية هذا النزاع”.

وحول المائدة المستديرة الثانية التي دعا إليها المبعوث الأممي في الربع الأول من سنة 2019، أكد بوريطة أن المغرب مستعد لحضور جميع اللقاءات إذا توفرت إرادة حقيقية لدى أطراف النزاع.