• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 03 ديسمبر 2021 على الساعة 13:30

بسبب قرار الإغلاق.. “ريان إير” تلغي رحلاتها الجوية مع المغرب حتى شهر فبراير

بسبب قرار الإغلاق.. “ريان إير” تلغي رحلاتها الجوية مع المغرب حتى شهر فبراير

أعلنت شركة ريان إير أنها “اضطرت” لتعليق جميع رحلاتها من وإلى المغرب حتى الأول من شهر فبراير القادم، بسبب تعليق السلطات المغربية للرحلات الجوية الوافدة على المملكة، لمدة أسبوعين، لكبح متحور فيروس كورونا “أوميكرون”.
ضبابية الوضع
وأفادت ريان إير، وهي شركة طيران إيرلندية منخفضة التكلفة، أن إلغاء الرحلات الجوية في اتجاه المغرب طال حاليا 160 ألف مسافر، وسيؤثر في أفق شهر فبراير القادم على 230 ألف مسافر.
وأعرب جيسون ماكجينيس، المدير التجاري للشركة، في بيان أوردته الصحف الإسبانية،عن أسفه “لاضطراب حركة المسافرين”، موضحا أن الوضع لايزال ضبابيا بخصوص عودة الطيران، بعد نفاذ أجل أسبوعين.

تأثير على السياحة
من جهته، قال مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، أمس الخميس (2 دجنبر)، إن “الحكومة حينما تتخذ هذه القرارات تتخذها بناء على معطيات دقيقة من قبل اللجنة العلمية، وتتم مناقشتها وتمحيصها وقراءتها في جميع المستويات والاتجاهات”.
وأضاف بايتاس عقب المجلس الحكومي”الحكومة عبرت على أنها مستعدة لتسيير رحلات استثنائية، إما لإجلاء مواطني دول أخرى فالمغرب، أو المساهمة في إعادة مواطنين مغاربة لم يتمكنوا من العودة في الوقت المحدد”.
وبخصوص تداعيات قرار الإغلاق على القطاع السياحي، قال بايتاس “هناك تأثير على المجال السياحي، والحكومة واعية بهاد الموضوع وتراقبه، ولكنها مطالبة بأن تحمي المواطنين”.