• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 18 فبراير 2022 على الساعة 13:00

بسبب صلاة الجمعة وغلاء الأسعار.. جدل في دورة مجلس كازا (صور)

بسبب صلاة الجمعة وغلاء الأسعار.. جدل في دورة مجلس كازا (صور)

أثارت برمجة انعقاد دورة للدورة العادية لشهر فبراير 2022 لمجلس مدينة الدار البيضاء، في يوم جمعة، لغطا داخل الجلسة الثانية للمجلس التي انطلقت أشغالها صباح اليوم الجمعة (18 فبراير).

وعقب إنهاء رئيسة المجلس، نبيلة الرميلي، استعراض برنامج أشغال الدورة وتقديمها التقرير الإخباري حول أهم الأعمال والمهام التي قامت بها في إطار الصلاحيات المخولة لها، طلب نائب جماعي نقطة نظام للاحتجاج على برمجة عقد الدورة في يوم جمعة.

وقال حسن القفيش، عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، في نقطة نظام، “واش حنا مدينة علمانية؟ راه حنا مسلمين وكنبغيو نمشيو نصليو، واش بغيتو الناس يبداو يخرجو؟”.

وتعالت أصوات بعض أعضاء المجلس الرافضة للتدخل، ورد أحدهم في وجه القفيش: “مشيتي بعيد”، في رد آخر: “العمل عبادة”، فيما اكتفت عمدة المدينة بإنهاء تدخل القفيش.

وفي نقطة نظام أخرى عبر أحد أعضاء المجلس عن امتعاضه من الارتباك الحاصل في جدول الأعمال وسحب نقط في آخر لحظة، مطالبا بعدم مد اللجان بجدول الأعمال إلى حين اكتماله، وسجل غياب النواب في اجتماعات اللجان.

كما أشار المتدخل إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمحروقات، مطالبا مكتب المجلس بمراسلة الحكومة للعمل على إيجاد حلول لهذه الأزمة.