• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
السبت 20 يناير 2018 على الساعة 12:05

بسبب سقوط ضحايا في حوادث التدافع.. إسبانيا تعتزم ضم سبتة المحتلة إلى الاتحاد الجمركي الأوروبي!

بسبب سقوط ضحايا في حوادث التدافع.. إسبانيا تعتزم ضم سبتة المحتلة إلى الاتحاد الجمركي الأوروبي!

تعتزم الحكومة الإسبانية ضم مدينة سبتة المحتلة إلى الاتحاد الجمركي الأوروبي ولجنة المناطق، إثر حادث التدافع الذي أودى بحياة سيدتين مغربيتين، يوم الاثنين الماضي (15 يناير).
وأوضحت مصادر إعلامية أن الحكومة الإسبانية ستستمر في خطوتها المستفزة بالدخول في مفاوضات مع السلطات المغربية، من أجل إقامة مكتب جمركي في معبر باب تارخال 2.
ويأتي قرار إدراج مدينة سبتة في الاتحاد الجمركي الأوروبي ولجنة المناطق بعد الضغوط التي تعيشها الحكومة الإسبانية من قبل الجمعيات الحقوقية والأحزاب السياسية، المطالبة بإيجاد حل لمأساة المعبر الحدودي، الذي حصد 6 أرواح في أقل من سنة.