• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأربعاء 12 يوليو 2023 على الساعة 12:30

بسبب “حمام رمل”.. رجل يفقد الحياة ضواحي زاكورة

بسبب “حمام رمل”.. رجل يفقد الحياة ضواحي زاكورة

علم موقع “كيفاش” من مصدر محلي أن شخصا في عقده الخامس لقي حتفه، في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، بسبب أزمة ألمت به بينما كان يستفيد من “حمام رمل” في منطقة متاخمة لمدينة زاكورة.

وكشف المصدر ذاته، أن الهالك أحس بدوار شديد بينما كان وسط حمامات الرمال المعروفة في المنطقة، حيث جرى نقله على وجه السرعة إلى المستشفى قبل أن يلفظ آخر أنفاسه.

وقدم الشخص المتوفى إلى مدينة زاكورة، مباشرة بعد عطلة عيد الأضحى، لأخذ حمام رملي، ويعتقد أن أزمة قلبية مفاجئة ألمت به بينما كان في حصة للاستفاد من رمال المنطقة الساخنة.

ويرجح أن تكون الحرارة المفرطة التي تشهدها منطقة زاكورة، حيث تجاوزت الحرارة 50 درجة، سببا في وفاة الشخص المذكور، كما قد تكون الوفاة قد تكون ناجمة عن مضاعفات صحية يعاني منها الهالك.

من الواجب على المريض قبل اللجوء إلى هذه الحمامات زيارة طبيب.
ويشدد المختصون في التداوي بالرمال، على أن هذه الأخيرة محرمة على مرضى الكلي وكل الذين يعانون من أمراض القلب.

ومن أهم النصائح التي تقدم لطالبي التداوي بحمامات الرمال، الوافدين على مثل هاته المناطق، أن يتجنبوا استعمالها إن كانت لديهم مشاكل صحية كبيرة، مثل أمراض القلب والشرايين والتنفس.

كما ينصح القائمون على هذه الحمامات الطبيعية الوافدين بتجنب حرارة الشمس من الساعة الثانية عشرة زوالا إلى حدود الرابعة عصرا، مع الحرص على عدم البقاء في الحمام الرملي لأكثر من 3 إلى 10 دقائق، وتناول الماء بكثرة.

يذكر أن مناطق “النبش” و”أمزرو” و”الفايجة” و”تنفو” ضواحي زاكورة، باتت قبلة للراغبين في التداوي بالرمال، حيث شاع أن لهذه الحمامات مفعولها ضد أمراض الروماتيزم خصوصا المفاصيل.