• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 17 نوفمبر 2021 على الساعة 22:20

بسبب “جواز التلقيح”.. إدارة سجن العرجات تمنع محامية من ولوج المؤسسة السجنية

بسبب “جواز التلقيح”.. إدارة سجن العرجات تمنع محامية من ولوج المؤسسة السجنية

كشفت محامية في هيأة المحامين في الرباط تعرضت “للمنع” من ولوج المؤسسة السجنية العرجات 1، اليوم الأربعاء (17 نونبر)، من قبل “حارس السجن، وبحضور مدير المؤسسة السجنية”.

وقالت المحامية حياة متوكل إن “هذه الممارسات المخالفة لقانون المهنة وقانون المسطرة الجنائية تضييقا على الدفاع، إذ لا يعقل أن نواجه بالمنع بحجة جواز التلقيح”.

وأضافت المحامية المعنية، في تدوينة على الفايس بوك، أنه “أمام هذا السلوك الذي يمس حقوق المعتقلين ومبادئ مهنة الدفاع وكرامة المحامي، ربطنا الاتصال بنقيب هيأة المحامين بالرباط مشكورا على محاولته إيجاد حل لهذا التعسف دون جدوى”.

وأشارت المتحدثة إلى أن “مدير السجن صرخ بصوت عال ومتعال بأن المشكل ينبغي أن تجد له حل مؤسساتكم المهنية مع المندوبية العامة للسجون، وقد سبق لكم النضال لمنع تفتيش المحامي مع العلم أنني شخصيا فتشت العديد من المحامين، مضيفا تكفيني مكالمة هاتفية وتعليمات شفوية لأسمح لك بالدخول”.

وأوضحت المحامية أنها اضطرت إلى استدعاء مفوض قضائي بدائرة نفوذ المحكمة الابتدائية بسلا من أجل معاينة وإثبات الواقعة، وقد عاين أن الموظف المكلف بالحراسة بباب السجن عرجات 1 يقوم بمنعي من الدخول، كما عاين تصريحه كالتالي: “أنه يمنع الولوج للمؤسسة السجنية إلا بعد الادلاء بجواز التلقيح ولو كان الزائر محاميا”.