• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 على الساعة 09:40

بسبب ترسيم الساعة الإضافية.. وهبي حيّح على بنعبد القادر! (فيديو)

بسبب ترسيم الساعة الإضافية.. وهبي حيّح على بنعبد القادر! (فيديو)

بسبب قرار الحكومة بالإبقاء على التوقيت الصيفي طيلة السنة، صب النائب البرلماني، عبد اللطيف وهبي، جام غضبه على محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الوظيفة العمومية، أمس الاثنين (5 نونبر)، خلال جلسة الأسئلة الشفوية لمجلس النواب.
وقال النائب البرلماني، عن حزب الأصالة والمعاصرة، إن “الحكومة لا تتوفر على رؤية وتصور واضحين بخصوص دواعي وحيثيات اتخاذ هذا القرار”.
وخاطب وهبي بنعبد القادر بالقول إن “المغاربة تلقوا باستغراب كبير هذا القرار المتخذ في اجتماع استثنائي للحكومة، والقاضي بالعمل بالتوقيت الصيفي طيلة السنة، وهو القرار الذي تمت صياغته بطريقة انفرادية وبدون استشارة موسعة، وبدون الإعلان أيضا عن فحوى الدراسة العلمية التي أطرت مضمون هذا المرسوم”.
وأضاف النائب البرلماني: “الحكومة لم تعقد اجتماعا استثنائيا لمجلسها يوم حادثة قطار بوقنادل للوقوف على أسباب وملابسات الحادث، إلا أنها عقدت اجتماعا استثنائيا من أجل الزيادة في معاناة المواطنين”.
وزاد قائلا: “هذا القرار خلق حالة توتر وسط الأسر المغربية خاصة منها بالعالم القروي والجبلي والحكومة اليوم مطالبة بالكشف عن هذه الدراسة حتى تقنع المواطنين ومعهم نواب الأمة”.