• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 16 ديسمبر 2021 على الساعة 10:00

بسبب الولوج للمباريات أو المسالك.. طلبة يقاضون جامعات

بسبب الولوج للمباريات أو المسالك.. طلبة يقاضون جامعات

رفع طالب دعوى قضائية ضد المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، بسبب ما اعتبره إقصاء من مباراة الولوج إلى المدرسة لأسباب “غير مفهومة”.

واعتبر الطالب في مقال دعوى الإلغاء المرفوعة أمام رئيس المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، والتي اطلع عليها “كيفاش”،أنه أقصي “لسبب غير مبرر، في حين تم قبول طلبة مقربين من اللجنة المنظمة للمباراة”.

وتابع المصدر ذاته، أن الطالب المُدعي “يلتمس بموجب مقال الدعوى المعروضة أمام المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، إلغاء المباراة المنظمة من طرف المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، برسم السنة الجامعية 2021/2022، والمتعلقة بولوج الطلبة المتوفرين على الشروط إلى هذه المؤسسة الجامعية عن طريق نظام الجسور للأسدس الخامس”.

وفي واقعة مشابهة تقدم طالب مجاز في مدينة مراكش، بدعوى قضائية ضد جامعة القاضي عياض في نفس المدينة، وذلك بسبب إلغاء الجامعة لسلك الماستر في شعبة الاقتصاد الدولي للحكامة والتنمية، بسبب عدم استكمال النصاب العددي.

وأبرز مقال الدعوى، التي يتوفر موقع “كيفاش” على نسخة منها، أن “الطالب تسجل في الشعبة الملغاة وعندما حان تاريخ التحاقه بالدراسة، تفاجأ بموظف في الكلية يخبره أن الشعبة التي تسجل بها أضحت في خبر كان”.

هذا ولفت الطالب في مقاله المرفوع إلى المحكمة الإدارية في مراكش، أنه “إيمانا منه بحقه في التعليم الذي يحميه الفصل 31 من دستور 2011، بادر إلى مراسلة عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والإجتماعية، من أجل التدخل العاجل لحل المشكل، إلا أنه لم يتلقى أي رد”.