• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 على الساعة 12:32

بسبب النشرة “الحمراء”.. توقيف الدراسة في هذه المناطق

بسبب النشرة “الحمراء”.. توقيف الدراسة في هذه المناطق

مباشرة بعص صدور نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، من مديرية الأرصاد الجوية، بادرت عدد من المؤسسات التعليمية في مدن شمال المملكة إلى إعلان تعليق الدراسة، اليوم الجمعة (28 مارس)، ويوم غد السبت (29 مارس)، في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة التقلبات الجوية المرتقبة.

وعلم موقع “كيفاش” أن عددا من المؤسسات التعليمية في مدينة تطوان قررت تعليق الدراسة اليوم وغدا بسبب ترقب تساقط أمطار قوية جدا ستصل مقاييسها 130 مليمترا.

كما أعلنت مجموعة مدارس في كل من كتامة في إقليم الحسيمة، وعدد من المناطق في إقليم شفشاون توقيف الدراسة، في الفترة ذاتها، بسبب خطورة المسالك في هذه الظروف الصعبة جراء سوء الأحوال الجوية التي تعرفها المنطقة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية أفادت، في نشرة إنذارية، بأن تساقطات مطرية قوية جدا، من 90 إلى 130 ملم مرتقبة ابتداء من اليوم الجمعة وإلى غاية بعد غد الأحد في أقاليم شفشاون، وتطوان، والعرائش، وطنجة – أصيلة.

وتساقطات مطرية قوية جدا ستتراوح مقاييسها من 40 إلى 60 ملم مرتقبة، أيضا، بكل من أقاليم وزان والفحص-أنجرة، والمضيق – الفنيدق، والقنيطرة، وتاونات، وتازة ابتداء من الساعة 12:00 زوالا من اليوم الجمعة إلى غاية منتصف الليل من يوم الأحد.