• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 22 يناير 2023 على الساعة 17:20

بسبب الشُهب الاصطناعية.. لجنة التأديب تُعاقب خمسة أندية في كرة القدم

بسبب الشُهب الاصطناعية.. لجنة التأديب تُعاقب خمسة أندية في كرة القدم

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد (22 يناير)، أن اللجنة المركزية للتأديب أصدرت عقوبات في حق خمسة أندية في البطولة الوطنية الاحترافية، بسبب استعمال جماهيرها للشهب الاصطناعية في مبارياتها الأخيرة برسم الجولة الـ13 من الدوري الوطني الأول.

معاقبة خمسة أندية

وعاقبت اللجنة المركزية للتأديب فِرق مولودية وجدة، الرجاء الرياضي، الجيش الملكي، الدفاع الحسني الجديدي، اتحاد طنجة، بغرامات مالية قيمتها 25 ألف درهما لكل منهم، بسبب استعمال جماهيرهم للشهب النارية، في مبارياتهم الأخيرة.

نادي الرجاء الرياضي

وتغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الصناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة، وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

نادي مولودية وجدة

كما تم تغريم فريق مولدية وجدة مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الصناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

وتغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الصناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب الفاسي وذلك بناء على المادتين 105 و77من مدونة التأديب.

الدفاع الحسني الجديدي

وعاقبت اللجنة فريق الدفاع الحسني الجديدي بتغريمه مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الصناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة وذلك بناء على المادتين 105 و77من مدونة التأديب.

نادي اتحاد طنجة

تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الصناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي وذلك بناء على المادتين 105 و77من مدونة التأديب.

توقيف لاعب المغرب التطواني

إضافة إلى ذلك تم توقيف أيوب بوعادلي، لاعب المغرب التطواني لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي أولمبيك خريبكة وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.