• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 15 يونيو 2023 على الساعة 19:03

بسبب “التزامات حكومية طارئة”.. إلغاء ندوة الناطق الرسمي باسم الحكومة

بسبب “التزامات حكومية طارئة”.. إلغاء ندوة الناطق الرسمي باسم الحكومة

ألغيت، اليوم الخميس (15 يونيو)، الندوة الصحافية الأسبوعية للمجلس الحكومي، والتي جرت العادة أن يعقدها مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، للتواصل مع الصحافة بشأن ما جرى تداوله في الاجتماع الحكومي.

وكان قد أعلن عن عقد ندوة الناطق الرسمي باسم الحكومة، ابتداء من الساعة الواحدة بعد الزوال (13h00)، بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء، ثم أعلن بعد ذلك عن تأجيل الندوة إلى الساعة السادسة مساء.

وعلم موقع “كيفاش” من مصدر موثوق أن إلغاء الندوة جاء “نظرا لالتزامات حكومية طارئة”، دون تقديم توضيحات إضافية.

وراجت أنباء حول موافق الناطق الرسمي باسم الحكومة للوفد الوزاري الذي ترأسه عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، والذي حل، مساء اليوم، بمدينة الرشيدية، إلا أن مصادر “كيفاش” نفت وجود بايتاس ضمن هذا الوفد.

يشار إلى أن المجلس الحكومي، الذي انعقد اليوم الخميس، برئاسة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، تدارس، ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتتميم المرسوم الصادر بشأن تطبيق مدونة الجمارك والضرائب غير المباشرة الراجعة لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، فيما يتعلق الثاني بتغيير المرسوم المتعلق بتخويل تعويض عن حصة الدرس لفائدة المكلفين بالدروس في أحد معاهد الموسيقى وفنون الرقص التابعة لوزارة الثقافة.

أما مشروع المرسوم الثالث، حسب بلاغ للمجلس الحكومي، فيتعلق بتفعيل نظام الدعم الخاص الرامي إلى تشجيع تواجد المقاولات المغربية على الصعيد الدولي.

واختتم المجلس الحكومي أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.