• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 28 يوليو 2021 على الساعة 08:31

بسبب “الباصواي”.. إغلاق الطريق الوطنية رقم 11 على مستوى شارع القدس في الدارالبيضاء

بسبب “الباصواي”.. إغلاق الطريق الوطنية رقم 11 على مستوى شارع القدس في الدارالبيضاء

أبرزت شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للنقل”، أنه “في إطار ورش إنشاء خط الباصواي الأول بشارع القدس بالدار البيضاء، سيتم إغلاق قنطرة العبور على الطريق الوطنية رقم11 مؤقتا بسبب أشغال رفع وتوسعة هذه القنطرة”، وذلك من 29 يوليوز الجاري إلى 22 غشت المقبل.

وتابعت الشركة، في بلاغ لها، أن عملية رفع وتوسيع القنطرة “تستدعي إغلاقا مؤقتا لحركة المرور على مستوى جزء من شارع القدس انطلاقا من شارع مكة إلى شارع أبي بكر القادري، فيما سيسمح بالمرور عبر الطريق الوطنية رقم 11”.

وأوضحت أنه “طيلة مدة الأشغال، الممتدة على 25 يوما، سيتم ضمان الولوج إلى المنازل المجاورة والمحلات التجارية وموقع كازا نيرشور”.

هذا و أفاد المصدر ذاته، أن “المقطع بين شارعي أبي بكر القادري ومكة يشهد إنجاز المزيد من الأشغال المتعلقة بالبنية التحتية، وهو ورش هام جدا يخص توسعة ورفع قنطرة العبور بالطريق المتوجهة نحو المطار على مسافة 40 كلم”.

يشار إلى أن هذه الأشغال تعد جزء من “ورش كبير يهم مشروع الباصواي، والذي بدوره يعد مشروعا دامجا في إطار برنامج النقل العمومي النظيف في أفق 2024، والذي يشمل، أيضا، إنجاز أربع خطوط للترامواي وخطين للباصواي”.

ويذكر أن “الباصواي”، أو الحافلات عالية الجودة، هو نظام نقل جماعي بجودة خدمات “الترامواي”، بثمن أرخص وأقل تكلفة، يكون له ممرات خاصة على الطريق، لتفادي الإختناق والإزدحامات.