• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 11 يناير 2024 على الساعة 16:30

بسبب اضطرابات في معالجة الأمتعة.. إنشاء خلية للتنسيق في مطار محمد الخامس في كازا

بسبب اضطرابات في معالجة الأمتعة.. إنشاء خلية للتنسيق في مطار محمد الخامس في كازا

أنشأ المكتب الوطني للمطارات، بمعيّة الخطوط الملكية المغربية، مؤخرا، خلية للتنسيق على مستوى مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، بهدف احتواء اضطرابات طارئة تتعلق بتسليم أمتعة رَحلات العبور الجوية.

ومنذ أسبوع تقريبا، عرفت عملية معالجة الأمتعة في هذه الرحلات المذكورة، على مستوى المحطة الجوية 1 لمطار الدار البيضاء محمد الخامس، المخصصة للشركة الوطنية وشركائها، بعض الاضطرابات.

وعن سبب هذه الوضعية، يوضح بلاغ مشترك للمكتب الوطني والخطوط الملكية المغربية، أن تغيير تدابير المراقبة التي تخضع لها هذه النوعية من الأمتعة، وهو ما تسبب في تأخيرات ملموسة في عملية تسليم الأمتعة المتعلقة بهذه الرحلات، في وقت يُطمئن فيه البلاغ، المسافرين المعنيين بهذه التأخيرات، بأن فرق العمل تعمل جاهدة بتنسيق مع جميع المتدخلين لضمان سرعة إيصال الأمتعة إلى وجهاتها.

وأمام هذه الوضعية، يضيف البلاغ، شكل مطار الدار البيضاء محمد الخامس خلية للتنسيق تضم، بالإضافة إلى شركة الخدمات الأرضية، جميع الشركاء المطاريين، الدرك الملكي، والمديرية العامة للأمن الوطني، والجمارك، وغيرهم، من أجل وضع الإجراءات والإمكانيات اللازمة لتسريع العودة إلى الوضع العادي لمعالجة هاته الأمتعة المتعلقة برحلات العبور.

ووفق المصدر نفسه، تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات تتمثل في تعزيز عدد المستخدمين التابعين لجميع المصالح المعنية، بما في ذلك شركة الخدمات الأرضية وشركات المناولة التي تستعين بها، مع استغلال مناطق جديدة لفرز ومراقبة الأمتعة على مستوى المحطتين الجويتين 2 و 3، ومواكبة مستخدمي شركة الخدمات الأرضية وتكوينهم على استعمال النظام الأتوماتيكي لفرز الأمتعة للمحطة الجوية رقم واحد.