• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الأربعاء 27 يوليو 2016 على الساعة 16:33

بسبب استعمال المكيفات وأجهزة السقي.. رقم قياسي في استهلاك الكهرباء أمس الثلاثاء

بسبب استعمال المكيفات وأجهزة السقي.. رقم قياسي في استهلاك الكهرباء أمس الثلاثاء

changement-filtre-full-7400989

كيفاش

سجل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أمس الثلاثاء (26 يوليوز)، رقما قياسيا في استهلاك المغاربة للكهرباء وصل إلى 6050 ميغاوات.
وأوضح المكتب الوطني أن استهلاك الطاقة في الساعة التاسعة مساء و45 دقيقة سجل زيادة بـ190 ميغاوات، أي نحو 3.2 في المائة، مقارنة بأعلى استهلاك سجل في الساعة التاسعة وثلاثين دقيقة ليوم 28 يوليوز 2015.
وأشار المكتب إلى أن سبب ارتفاع استهلاك الكهرباء راجع، بالأساس، إلى الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، ما دفع المواطنين إلى استعمال مكيفات الهواء وأجهزة السقي في القطاع الفلاحي لتلبية حاجيات السقي.