• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 20 أغسطس 2021 على الساعة 10:00

بسبب ابتزاز بائعي الخضر.. إحالة خمسة أشخاص على النيابة العامة في فاس

بسبب ابتزاز بائعي الخضر.. إحالة خمسة أشخاص على النيابة العامة في فاس

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التابعة للمصلحة الولائية في مدينة فاس، يوم أمس الخميس (19 غشت)، خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و58 سنة، جميعهم من ذوي السوابق القضائية، على النيابة العامة المختصة، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الابتزاز وحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تعريض سلامة الأشخاص والممتلكات للخطر.

وتم توقيف المشتبه فيهم اعتمادا معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بعد الاشتباه في تورط الفاعل الرئيسي في الاستعانة بالموقوفين الأربعة الآخرين في ارتكاب أعمال الابتزاز والتهديد في مواجهة تجار الخضار بمنطقة “الحفرة” بمدينة فاس، والتي يستغل بها موقفا عشوائيا لركن وتوقيف شاحنات نقل الخضار والفواكه بغرض تحصيل مبالغ مالية من سائقيها بدون موجب قانوني.

هذا وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن ضبط المشتبه فيهم متلبسين بحيازة مجموعة من الأسلحة البيضاء وقنينة غاز مسيل للدموع، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

ويشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال المنسوبة لهم.