• البطولة برو.. أولمبيك الدشيرة يفوز على الوداد الرياضي بثلاثية
  • بعد 40 سنة على ملحمة المكسيك .. أسود الأطلس تجدد اللقاء بأرض إنجازاتهم التاريخية
  • وصفها بـ”الهجمات الغادرة”.. رئيس البرلمان العربي يدين الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت
  • نشرة إنذارية.. موجة حر ورياح وزخات رعدية
  • يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
عاجل
الأربعاء 01 يونيو 2016 على الساعة 22:05

بسبب إقامته في موريتانيا.. إقالة رئيس جهة الداخلة وادي الذهب

بسبب إقامته في موريتانيا.. إقالة رئيس جهة الداخلة وادي الذهب

بسبب إقامته في موريتانيا.. إقالة رئيس جهة الداخلة وادي الذهب

كيفاش
قضت المحكمة الإدارية في أكادير، أمس الثلاثاء (31 ماي)، بإقالة الخطاط ينجا، رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، لثبوت إقامته بصفة شبه دائمة خارج التراب الوطني.
وعلم لدى مصدر قضائي، اليوم الأربعاء (1 يونيو)، أن الجهة الطاعنة في انتخاب الخطاط ينجا على رأس مجلس الجهة، أدلت للمحكمة بما يؤكد إقامة الرئيس المقال بشكل شبه دائم في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وبالتالي عدم أهليته لتولي مهمة رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب.
وتجدر الإشارة إلى أن القانون التنظيمي رقم 14/111 المتعلق بالجهات، ينص، في مادته 72، على “ضرورة الإعلان الفوري من طرف السلطة الحكومية المكلفة في الداخلية بإقالة رئيس الجهة أو نائبه الذي ثبت بعد انتخابه أنه مقيم في الخارج”.