• تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
عاجل
الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 على الساعة 17:00

بسباب كورونا.. أزيد من نصف مليون مغربي خرجو من الخدمة!

بسباب كورونا.. أزيد من نصف مليون مغربي خرجو من الخدمة!

فقد قطاع الخدمات، خلال الفصل الثالث من سنة 2020، 260 ألف منصب شغل.

وأفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن القطاع فقد 196 ألف منصب بالوسط الحضري و 64 ألفا بالوسط القروي.

في المقابل، فقد قطاع الفلاحة والغابة والصيد، 258 ألف منصب (فقدان 260 ألفا بالوسط القروي وزيادة 2000 بالوسط الحضري).

من جهته، فقد قطاع الصناعة بما فيها الصناعة التقليدية، 61 ألف منصب شغل على المستوى الوطني، وذلك نتيجة لفقدان 44 ألف منصب بالوسط الحضري و17 ألف منصب بالوسط القروي، مسجلا انخفاضا ب 4,8 في المئة من حجم التشغيل بهذا القطاع.

كما أحدث قطاع البناء والأشغال العمومية، من جهته 1000 منصب، نتيجة لإحداث 2000 منصب بالوسط الحضري و 1000 منصب بالوسط القروي، مسجلا استقرار في حجم التشغيل بهذا القطاع.