• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 19 مارس 2023 على الساعة 23:59

برنامج “ميد سبور”: السماسرية في الكرة كحلوها فلوس.. 6 التذاكر جملة بـ 12 ألف درهم (تسجيل صوتي)

برنامج “ميد سبور”: السماسرية في الكرة كحلوها فلوس.. 6 التذاكر جملة بـ 12 ألف درهم (تسجيل صوتي)

كشف برنامج “ميد سبور” المباشر على إذاعة ميد راديو، اليوم الأحد (19 مارس)، عن معطيات جديدة حول فضيحة تذاكر مباراة المغرب ضد البرازيل، التي نفذت في بضع ساعات فقط من الموقع الرسمي لجامعة الكرة، قبل أن “تتناسل” بأثمنة خياليةٍ في مواقع للبيع عبر الإنترنت بالسوق السوداء ومن خلال منصات التواصل الإجتماعي على شكل منشورات إعلانية تحمل أرقام مضاربين أو”سماسرية”، رفعوا أثمنة التذكرة في أحيان كثيرة إلى خمسة أضعاف أو أكثر.

اتصال مباشر مع أحد “المضاربين”

اختار البرنامج الاتصال بأحد “المضاربين”، والإجابة عن بعض الأسئلة التي حيّرت العديد من الجماهير، من قبيل: “شكون شرى التذاكر؟، وشكون باعهم؟ وواش اللي شراوهُم كيستحقوا؟ وواش الموقع الرسمي عندو ضوابط، بحال إمكانية الشراء لمرة واحدة فقط لكل شخص، أو أن شخصا واحدا يقدر يشري حتى ألف تذكر؟..  وأسئلة أخرى كثيرة، خصوصا وأن موضوع التذاكر أثار موجة سخط وغضب في صفوف الآلاف، ممن انتظروا لساعات، قبل أن تعلن الجامعة عن نفاذ التذاكر، وتبدأ مجموعة من المواقع في عرضها بطرق غير قانونية.
أسئلة وأخرى، حاول كل من مقدم برنامج ميد سبور ومرافقه يوسف باصور رئيس القسم الرياضي في جريدة الأحداث المغربية الإجابة عنها.

تصريح صادم من “السوق الكحلا”

وفي محاولة للتواصل المباشر مع أحد المضاربين، أجرى محمد العطاري اتصالا مباشرا، مع شخص كان يعرض خدماته لبيع التذاكر على منصة مشهورة لخدمات البيع والشراء عبر الإنترنت، ودَار ببينهما هذا الحوار:
محمد العطاري للمُضارب (في محاولة فهم ما يحصل): واش باقي عندك التذكرة؟ أنا خاصني خمسة؟

مفاجأة على “ميد سبور”

فكان رد المضارب في تذاكر المباراة: كاينين، غير هوا واش بغيتيهم خمسة من الدرجة الثانية أو الأولى، الدرجة الأولى بـ 2000 درهم للتذكرة الواحدة (تريبيل)، والثانية 1200 درهم للواحدة (كرياج).
واستطرد المضارب في التذاكر قائلا:” بالنسبة لتخفيض الثمن، التذاكر ماشي ديالي، حاطهم غير واحد الزميل كانعرفو، نقدر نهضر معه يلا بغا ينقص ليك، وهذا هو الثمن حطيتو فلانونص، والله ماكرهت ليك”.

وفي تعليقه عن الأثمنة الخيالية للتذاكر في السوق السوداء، قال يوسف باصور: “ملي كتهضر الزميل العطاري، على 6 التذاكر مثلا، فهذا كيعني أنهم كيبيعوها جملة بـ 12 ألف درهم”
واسترسل باصور: ” راه هاد الزيادات اللي كانشوفوها فالأسعار، السبب ديالها، الجشع ديال بحال هاد الناس، وهاد المزايدات، ممكن نشوفوها حتى فالخضرة والديسير”..

يشار إلى أنه في ظرف أقل من 48 ساعة، بيعت 68 ألف تذكرة طرحت للبيع في الساعات الأولى من صباح الخميس 16 مارس 2023.