• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
عاجل
الإثنين 22 أكتوبر 2012 على الساعة 17:57

برلمان.. اللغة العربية تستغيث ‘”واك واك الحق”!!

برلمان.. اللغة العربية تستغيث ‘”واك واك الحق”!!

 

أحمد الحاضي

في الوقت الذي ينادي البعض بضرورة منح الحق لممثلي الشعب بإلقاء أسئلتهم، في مجلس النواب والمستشارين، باللغة الأمازيغية، احتراما لما ينص عليه الدستور الجديد، يبرع بعض أعضاء المجلس في تعذيب اللغة العربية عذابا أليما، بحال يلا كيديروها بلعاني.

بعض السادة النواب يظهر عليهم أنهم ماشي هوما اللي كيكتبو الأسئلة الشفوية اللي كيطرحوها، وبالتالي يظهرون مثل تلاميذ الابتدائي في قراءة “التلاوة”، مع العلم أنه لا شيء يمنعهم من طرح أسئلتهم بالدارجة، حتى لا نصل إلى مستوى هزيل بحال داك البرلماني اللي جا يقول المسار الدراسي وهو يقول المصير الدراسي.

خاص محو الأمية وقيلا.